إنترنت أوربت

3مايو, 2009 بواسطة الأباتشي أضف تعليقك »


إنترنت أوربت الإيجابيات والسلبيات
مضى على اشتراكي معهم ما يقرب من السنة لذلك أحببت أن أسجل بعض الأمور لمن أراد الاشتراك في الخدمة أو لمجرد المعرفة فقط …
أوربت توفر لك اشتراك dsl فضائي إنترنت ثنائي الاتجاه أينما وكيفما كنت لا يشترط توفر خطوط الهاتف أو أي نوع من التوصيلات فقط متطلبات الخدمة التي تأتي مع الاشتراك بمبلغ 1000 ريال سعودي تأمين تستعيده بمجرد إيقاف الخدمة وإعادة الأجهزة ، ( تشاهدها بكثرة فوق بعض الصرافات ) ثم قيمة اشتراك لمدة 6 شهور ، إذا كنت مشترك في الباقة الأولى فيكون المبلغ 1500 ، و تكلفة التركيب 300 وزد على ذلك مسافة السير ريالا واحدا عن كل كيلو
التكلفة الإجمالية تقريبا 3000 ريال سعودي شاملة اشتراك لمدة 6 شهور كما قلنا
بالنسبة للباقات المتوفرة فهي خمس
الأولى ب 250 ريال بسرعة 256 كيلو بت بحجم بيانات يومي 100 ميقا فقط تم ترقيته وإلا كان 70 ميقا
الثاينة ب460 ريال بسرعة 512 وحجم بيانات 800 ميقا
والثالثة ب 950 ريال بسرعة 1 ميقا مفتوح التنزيل
الرابعة والخامسة بسرعة 2 ميقا مع اختلاف عدد المستخدمين وبتكلفة 1875 إلى 2000 ريال
كل هذه الباقات والأسعار شهرية طبعا
الأجهزة عبارة عن طبق دش مع رأس ذو خاصية استقبال وإرسال وعدد 2 كيبل أو سلك عادي كتلك التي
مع القنوات يتم توصيلها بالمودم للإرسال والاستقبال .. والذي بدوره يعطي كيبل عادي بإمكانك توصيله الراوتر أوجهاز الحاسب مباشرة

قبل أن أشترك معهم حاولت أن أعرف القمر الذي تبث عن طريقة الإنترنت لأعرف قوة الإشارة ولكني عانيت حتى عرفت أنه انتل سات أبعد مجموعته شرقا بعكس اتجاه النايل سات تماما لمعرفة اتجاهه في موقعك بإمكانك تجربة هذا البرنامج ستلايت أنتينا
والقمر مختلف عن الذي يبث القنوات الفضائية في باقات أوربت وأظنه الهوت برد

والآن تعرف معي أخي على بعض الأمور التي لمستها من خلال تجربتي

أولا الإيجابيات :

  • يصل إليك الإنترنت عبر كيبل شبكة تتحرر بفضله من تعقيدات وسائل ونقاط الاتصال والمودمات والبلوتوث …
  • الإنترنت لا يرتبط بالشركات المحلية إلا في الشكل والآي بي وإلا فإنه لا يتعطل أو يتوقف بتوقفها ولا يتأثر بانقطاع كيبل أو ضغط على المقسمات أو تعذر في الشبكة ونحو ذلك …
  • تحرر من القيود مع أني أرها سلبية لكن كتبتها هنا لأني أعلم أن الكثير يبحث عنها ومتيقن أنها سهلة في أي مكان وعبر أي وسيلة ، وبودي أن مدينة أو هيئة الاتصالات توفر dns خاص بها لأركبه على اتصالي أو شبكتي إذا رغبت في توسيع الاشتراك …
  • الباقات والتسعيرة وهذه أجعلها في المنتصف بين الإيجابيات والسلبيات لأني أحببت السرعة وكرهت الثمن .

ثانيا السلبيات

  • السعر المبالغ فيه فقيمة الاشتراك الشهري في الباقة الأولى توازي ما يدفعه المستخدم العادي في DSL الأرضي لسنة كاملة :)
  • الدعم الفني المحدود عندما يتم تركيب الاشتراك تنهي علاقتك بالوكيل أو الموزع وتتخاطب مع الفرع الرئيسي في الرياض عبر هاتفهم لأي عطل أو بطء في التحميل مما يضاعف التكلفة وقد راسلتهم بهذا الشأن …
  • أيضا الدعم الفني عندما يتعلق بالإشارة أو أي شيء من هذا القبيل فإن أتعاب المهندس ستكون عليك أو أنك ستتنظر أشهرا حتى يتم خدمتك مع أنك ستدفع تكلفة السير وهي عندي تقريبا 200 ريال .
  • سرعة التنزيل حقيقة كما كما في الباقة لكن سرعة التواصل والتصفح مختلفة عن DSL الأرضي
  • محدودية الداون لود 100 ميقا يوميا ب 250 ريال شهريا إجحاف في حق العميل
  • اعتمادهم على الكاش أو الذاكرة المؤقتة كثيرا ولفترة طويلة دون تحديث مما يسبب تأخر أكثر في تحديث بيانات المواقع …

ختاما
لا أنصح بالاشتراك في الخدمة لأسباب منها تأخر الدعم والتكلفة الزائدة وقد ذكرتها و لتوفر بدائل جديدة وخاصة في الوقت الحالي حتى في المناطق النائية غير الجوال وغير موبايلي …

ودعواتي للجميع بالتوفيق

* حقوق الصورة بالأعلى محفوظة لموقع أوربت

إعلان

45 عدد التعليقات

  1. الديس قال:

    ال dsl الأرضي يقوم بالواجد شكرا لك

  2. انا سرعة اتصالي من الاتصالات السعودية 20 ميجا ، بـ 500 ريال شهريا ً
    والداون لود يصل إلى 700 ك/ث والتصفح سريع جداً جداً

    أرى ان تكلفة انترنت اوربت عالية جداً يا صديقي

  3. أشكركم إخواني
    أخي الكريم نعم من سلبيات الشركة التكلفة الزائدة ولكنها توفر لنا حلا في المناطق النائية
    هنيئا لكم هذه السرعات وكلنا أمل في القريب العاجل أن تصل إلينا ولو عبر الشبكات المحلية ..

  4. الساااااااهر قال:

    بسم الله
    اولا شركت اوربت الوحيده المرخص لها في السعوديه كمزود للانترنت الفضائي وايضا اسعارها جيده ((مقارنتة بالشركات الاخرى )) طبعا المزوده لنت الفضائي.

    بالنسبه لسرعة الاتصال في بداية اشتراكي كانت 256 سيئة جدا ولا انصح بالاشتراك فيها لانها اسوء من النت على الجوال اما 512 فهي جيده ويمكنك عمل تحديث اذا لاحظت بطىء بالاتصال على الدعم الفني حيث يعمل على مدار 24\7 وخدمتهم جيده فعلا

    لمن اراد عمل شبكة لاسلكيه عليه شراء ((لنك سيس برود باند راوتر )) فقط هو الوحيد الذي يعمل عليها من مكتبة جرير حسب معلوماتي

    امل منكم عدم استخدام الاشتراك في المعاصي

  5. شخص قال:

    أولا بحق أقولها : لم أدخل مدونتك يوماً يا أستاذ عبدالله إلا وخرجت بفائده فجزاك الله الفردوس

    هذا أمر والأمر الآخر ، كانت فكرة الإشتراك قائمة من أجل الإنترنت على علمي بغلاء السعر

    لكن بعد شرحك المفصل ، أشعر براحة ونفس عميف وإبتسامة السلامة وأسفتي الناس

    بناءاً على تدوينتك . فحقاً غلاء على قل الماء .

  6. أشكرك أخي على مشاركتنا تجربتك. معلومات قيمة…

  7. احمد (( الدعم الفني في شركه اوربت)) قال:

    اخواني الكرام انا اشتغل في شركه اوربت في الدعم الفني للأنترنت واحب اقول للي كتب هذا الكلام انه كان زمان الحين تغير بالنسبه للمواقع الرئيسه الرياض وجده والدمام بريده يعني المدن الرئيسيه والي شبه رائيسه هذا التركيب فيها يكوون مجاناً .. وصحيح الاشتراك للمواقع الي الي عاديه مثل المدن الي بعيده من المواقع الرئيسيه تأخذ كل كيلو ريال واحد بس ممكن انك تتأكد من المنطقه بتاعك عن طريق انك تتصل لخدمه العملاء وتشوف إذا فيه موزع معتمد ولا لا.. بالنسبه للأسعار .. 1000 ريال للتأمين.. الاشتراك تتدفع حق 3 شهور مقدماً.. وبالنسبه للأشتراك في الباقه الاولى والكلام الي قاله صاحبنا هذا كان قديماً الحين تغييير هذا الكلام .. الاجهزه وكل الادوات من عندهم مجانا تركيبها الاسعار بس الف ريال تأمين .. وقيمه الاشتراك حق 3 شهوور ب بالنسبه للبطئ في السرعه الاولى ما ادري يمكن لأني الي عندي هو السرعه الرابعه وممتازه عندي .. ولمعلوماتكم السرعه الخامسه تم ايقافها مؤقتا من الشركه (( غير معروف السبب)) .. س بالنسبه للدعم الفني وربي اننا نتعب عشااان نخدمكم لذالك اضمن لكم ان خدمتي لكم بتريحكم واطلبوووني شخصياا اذا اشتركتووو اسمي احمد ناصر في الدعم الفني للأنترنت ..

  8. شكرا لتواجدك أخي أحمد ناصر
    وهل كل الناس ستشترك في السرعة الرابعة كي تكون الخدمة ممتازة … نعم أنا لم أجربها ولكني جربت 512 و256 وأدفع شهريا 460 ، ناهيك عن تكاليف الأعطال …وزد عليها الاتصال بالدعم الفني والانتظار ، ولا أكتمك سرا أني فكرت في ترقية الاشتراك ولكن لم أجد من أشاركه الخدمة ونتقاسم التكاليف والحمد لله أني لم أجد
    ثم ليست معلوماتي قديمة فلم يتغير شيء السعر كما هو وانما اختلف المقدم وبالنسبة لي كنت أقدم للباقة الأولى وبعدها أتصل على الدعم الفني للتحويل للباقة الثاثية وكأني دفعت مقدم ثلاثة شهور …
    بقي أن أخبرك أن هناك من يقتفي أثري أثناء تصفحي ولا زالت سجلات الزيارت لدي الروابط التي أزورها هناك من يعيد زيارتها بساعتها طبعا في موقعي الخاص حتى عن طريق الأدمن ، وآي بي من شركة أوربت.. فماذا تسمي ذلك ؟؟ وماذا عن المواقع التي لا أستطيع الاطلاع على زوارها وعناوينهم ؟! ولماذا البنق مرتفع ؟ هل هو خطأ في اعدادات الكاش أم أنه حال الفضائي ولا دخل له في السيرفرات ، ثم هل ترى أنها أفضل من سعودي نت التي تستخدمها أنت الآن أخي أحمد
    أنا من فترة انهائي للاشتراك أنتظر التأمين فمتى سيتصل بي الموزع المعتمد برأيك ؟؟
    ما كتبته كان بحيادية وللمعلومة فقد كنت سببا في اشتراك عملاء آخرين ولا دافع لدي لمثل هذا الكلام وإنما نقل تجربة فقط …

  9. غاده قال:

    السلام عليكم

    شكرا اخوي اباتشي على هذه المعلومات

    انا قاعده افكر بالاوربت لان منطقتنا مافيها خدمات انترنت ممتازه

    لكن تشتت بين كلامك وبين كلام الدعم الفني لهم

    ابي اعرف التكاليف بالضبط ياليت تقدر تخدمني ..

    و الباقه الثالثه للحين شهريا 950

    لانها كثيره بصراحه بس هي الي تقدم داونلود مفتوح :(

    والله يجزاك خير

  10. الأخت غادة وعليكم السلام
    إذا كنت ترغبين في الاشتراك في الباقة الثالثة فالتكلفة ستكون التأمين + مقدم ثلاثة شهور + تكلفة التركيب + تكلفة الطريق

    بمعنى 1000 + ( 950×3) 2850 + 300 + عن كل كيلو ريال واحد من نقطة انطلاق فريق الدعم

    الاجمالي 4150 ريال على أقل تقدير

  11. جنون رجل قال:

    كان لي فضول ان أعرف مميزات هذا الأشتراك ,, بصراحة بمجرد ماقرأت الأسعار

    العميل مظلوم فيها بدرجة كبيرة
    وينطبق المثل القائل ” خلك على مجنونك لا يجيك اللي اجن منه ”

    :)

  12. حسن قال:

    أخي أنا عندي السرعة الثانية ومشترك منذ خمس سنوات
    بالنسبة للتصفح والداون لود فللأسف لم يعطيني ابدا في أي وقت من الأوقات أكثر من خمس
    السرعة
    حاولت كثيرا ولكن بلا فائدة على الأطلاق فهو في التصفح افضل قليلا جدا من الديل أب

    ولكنه لايقارن اطلاقا اطلاقا بموبايلي أو الاتصالات الجيل الثالث

    الاعطال للأمانة قليلة جدا ونادرة ولكن لايعطي مقابل ما يدفع ولولا أن منطقتي لايوجد فيها خدمات

    انترنت جيدة ولاجيل ثالث لكنت تركتهم منذ زمن

    فمثلا مقطع فيديو في اليوتوب 3 دقائق احتاج عشر دقائق لمشاهدته
    وتزداد المدة كلما زاد وقت المشاهدة

    اتمنى من اخينا من الدعم الفني يبرر لي ذلك علما ان الدعم الفني يقول لي أن اشارتي ممتازة

  13. حسن قال:

    اخي الكريم كيف استفيد من برنامج ستلايت انتينا مع شكري

  14. أخ حسن شكرا لتواجدك
    وبالنسبة للبرنامج على ما أذكر كنت أقارن بين اتجاه النايل سات ويوتلسات ودرجته شرقا ودرجته ارتفاعه لا أذكر بالتحديد ولم أعد استخدمه بل لم أعد استخدم الويندوز إلا في النادر
    وفائدته ليست ذات أهميه لانترنت اوربت على الاطلاق إنما في توجيه الستلايت وللمعلومة ليس مجاني …

  15. أحمد قال:

    الأسعار مرتفعة جدا ,هذا لو فى مصر تقدر تجيب خط بسرعة 24 ميجا

  16. أبو سامي قال:

    يا إخوان صحيح أن الأسعار غالية لكن والله العظيم أنني مشترك مع الأوربت من سنتين تقريباً تنقلت بين السرعتين الأولى والثانية والسلبيات كما يلي :

    1- محدودية التحميل – يعني في السرعة الثانية ما لك إلا 800 ميجا تحمل في اليوم وإذا انتهت حتى التصفح يكون بطيء جداً .

    2- السرعات تعتبر بطيئة مقارنة مع سرعات الدي إس ال من شركات الإتصالات إضافة إى السعر المرتفع .

    بالنسبة للأعطال فللأمانة أنه لا يوجد أعطال تقريباً ( يمكن خلال سنة يتعطل 24 ساعة فقط ) وهذا يعتبر إنترنت آمن لا ينقطع عليك في وقت حرج .

    أنا من خمسة شهور إشتركت مع شركة الإتصالات بسرعة (4) ميجا مع أن إشتراكي في أوربت توي مجدده

    للأسف أن الإنقطاعات في الدي إس ال من شركة الإتصالات شبه يومي والمصيبة الأكبر أنه خلال هذه المدة التي لم تتعدى خمسة شهور انقطع أكثر من 3 مرات / الأولى استغرق إصلاح المشكلة أسبوع / والمرة الثانية حوالي 13 يوم ولم يصلح إلا بعد شكوى .. والآن وأثناء كتابة هذه السطور له أكثر من أسبوع منقطع وأتابع يومياً معهم وللأسف لم يصلحوه حتى هذه اللحظة مع أنني لا أبعد عن وسط الرياض إلا حوالي 5 كيلو متر بمعنى حتى وسط مدينة الرياض لا زالت البنية التحتية سيئة جداً …. والآن سأوقف جميع خدماتي في شركة الإتصالات من ناحية الإنترنت .

    فالحقيقة أن إشتراك أوربت على الأقل أمن ومريح ولا يرفع الضغط فإذا رضيت بدفع المبلع فتمتع بإنترنت مستقر حتى نهاية الإشتراك والدعم الفني رائع رائع رائع .

    كلمة حق لا بد أن تقال

  17. الأخ أبو سامي شكرا لك على تعليقك ونقل تجربتك أيضا

    أما أنا لو توفر لي الدي اس ال فلن أفكر في أوربت أبدا

    أما الأمان فحدث ولا حرج يكفيك أن تعلم أن المئات من مستخدمي الحاسب بإمكانهم الاطلاع على ما تتصفحه أو تقوم بتنزيله بجهد بسيط
    ومع أن التخفيض الأخير لـ 2009 الذي قامت به الشركة إلا أن الأمان والخصوصية من أكبر الأولويات

  18. احمد قال:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يقول المثل ايش حدك على المر
    الحقيقة مشترك معهم من فترة ليس قليلة في الباقة الاولى كان الداون لود 70
    بس كان التصفح ماشاء الله عليه جيد وبعد ما صار 100 ميقا انعدم الداون لود نهائيا و التصفح بطئ إلى درجة الملل
    الدعم الفني حسب المزاج مرة يرد معك وعشرة يطنشك وحتى لو رد ما يحل المشكلة

  19. الرحال قال:

    أستغرب من هذه الاسعار الخيالية تماماً لا أصدق أن الأسعار في السعودية غالية بهذا الشكل .
    أنا في مصر الإشتراك بـ30 جنية أي ما يعادل 20 ريال شهريا !!!!! والسرعة ممتازة أفتح عدة صفحات في كم ثانية والحمدالله والتحميل يصل إلى 100 كيلوبايت والتحميل مفتوح أنا احمل كما أريد في أي وقت بدون مشاكل وطبعا لو أريد أزيد سرعتي أستطيع لكني مستكفي بهذه السرعة .
    والدعم الفني الحمدلله بالنسبة لمشاكل الإنترنت التي تأتي من عندهم وهي نادرة والحمدلله فالرد يكون سريع جداً أما في حالة المشكلة في السلك DSL فإن حل المشكلة قد يستغرق يوم إلى يومين .

    أرى أن الأسعار لديكم فوق الخيال تماماً في مصر ارحم بمئة مرة من السعودية أتمنى لكم التوفيق .

  20. العاب تلبيس قال:

    شكرا على المعلومات المفيدة

  21. منتديات قال:

    شكرا اخي الاباتشي فقط افدتني كثيرا فقد كنت مقبل على الاشتراك في هذه الخدمه
    مقالك مفيد جدا وينم عن تجربه عريضه مع هذه الخدمه ..

    مودّتي

  22. السفير العراقي قال:

    بطرانيين اي والله احنة بلعراق مايوصل الداونلود 5ك بانتم طاغين

  23. السفير العراقي قال:

    بس هذه الخدمة توفرحل للي في المناطق النائية فقط وهذه الحسنة الوحيدة.اما السعر فجدا غالي

  24. مشترك قبل ٨ سنوات قال:

    يووووووووه للحين اوربت على اسعارهم وعلى سرعة ٢٥٦ ومازال الداون لود ٧٠ مادري ١٠٠ ميقا وووووين الناس وصلوا يا اووووربت صحصحوا شوي
    مشترك قديم مع اوربت قبل حوالي ٨ سنين

  25. ماعليه من شاف مصيبة غيره هانت عليه مصيبته !!!
    انا اللهم لك الحمد عندي عدد 2 شريحة بيانات سوى (حياة اسهل!!) وموبايلي ،،

    وكلهم زي العسل كل يوم وحدة تاخذ استراحة والاخرى شغالة وتنتّع واحيان كلهم الاثنين ياخذون استراحة طبعا الجيل الثاني بدون يوتيوب ولا صور ولا اي شئ يعني اذا اشتغل على الصامت !!وفوق ذالك انا مشرف منتدى وحالي حال !! الثالث يقولون باقي في الطريق يالله المستعان والاتصالات كل يوم يبشرون بوصول الجيل الرابع واحنا الثالث لساتو في الطريق لضيعتنا النائية !!!!!!!!!!!!!!!

  26. محمد علي قال:

    انا مشترك با اشتراك انترنت كنت اول مشترك في السرعة الثانية الذي يسمونها سات 2 اي 128/512 وكانت بطيئة جدا جدا ومتقطعةفكلما اتصلت بالدعم الفني لم يعملوا اي شي واذا اشتغلت تعطيني اقل من خمس السرعة لا استطيع ان استفيد منها فقلت ازود السرعة الى السرعة الثالثة سات 3 وهي كما يقول اعلان الشركة انها 256/1000 واشتراكها الشهري 950 ريال في الشهر المهم فكرت ان يتحسن الوضع وجدت ان الوضع هو هو
    فالبطئ موجود غالبا والتقطع دائما وكل يوم او يومين لابد اتصل على الدعم الفني وينقلني حسب قولة من سيرفر الى سيرفر ويشتغل يوم او يومين وينقطع المهم انك تستفيد من الاشتراك في عمل هذا مستحيل فالماسنجر لايشتغل فكلما دخلت في محادثة تجدك كل شوية مطرود من الماسنجر وكذلك الشات وان قلت ستستخدمة للتنزيل عن طريق برامج التنزيل وبلاش تصفح وشبكات اجتماعية فهناك يعطونك نصف ماهو لك من داونلود في الاعلان ثم يقطعونة عليك ولما تتصل على الدعم الفني تستفسر يقول لك حدك اليومي انتها بالرغم ان تكون متاكد انك لم تستغرق حتى النصف من الحد المقنن لك

    بصراحة نصيحتي لاي مشترك الابتعاد عنها
    فهم لايهمهم سوى اخذ فلوسك وبالخير يصرفونك بواسطة موضفين الدعم الفني عند كل اتصال نصيحتي لاي سائل عن هذة الشركة اقول لة اهرب منهم

  27. استادي اريد الاشتراك بالخدمه لو تكرمت بدون تركيب انا ساقوم بالتركيب ارجوا مراستلي على الاميل ولك الشكر والتقدير

  28. سعد قال:

    والله نصابين الوربت انا كنت مشترك معاهم وبعد مابطلت نظر لغلا السعر
    لهفوا عليه التامين الله لايسامحهم امين

  29. جزاك الله خير على طرح الموضوع يا اخ الأباتشي لأني من زمان ههه افكر يعني بمشروع شبكات وزي كذا قلت طبعا مالي الا اوربت كنت افكر السرعة100 ميقا طلعت سرعاتها عادية , لاني اول كنت اسمع انها على الاقمار الصناعية وزي كذا , لكن بعد ماقريت الموضوع الحمد لله تغيرت الفكرة اسعار يولد مرة غالية على سرعات ما تستاهل اكرر شكري لك على طرح الموضوع :)

  30. احمد قال:

    انا مشترك في الدي اس ال 20 ميغا ولايجيك شئ من العشرين حده 4 ميغا و الكبينة تتحمل 8 ميغا ودايم يفصل ممكن يظل 6 ساعات وإذا إتصلت على الدعم الفني يلطعوني 10 دقائق بعد العشر تنتهي المكالمة و إذا جاك موظف طلع لك عشرين كذبه بس علشان مايقول إن النت حقهم رديء جدا وأخذت موبايلي برودباند 2 ميغا طول اليوم حده 15-10 كيلو , بس فالفجر يكون سريع يعني لو دفعت فلوس بزيادة فهذا لمصلحتك

  31. ابو عساف قال:

    انضرو الى هذه الشركه ولاكن اضن انها ممنوعه في السعوديه
    ام انها غير ذالك http://www.nevosat.com

  32. احمد قال:

    اخواتي انا اريد الايبي الخاص بالنت الفضائي اوربت اي يعني بدي اسم الموقع مشان احسن افتح الموقع شوف اديش اشارتو متل الاسترا مثلا الموقع تبعو 192.168.1.1 فما هو موقع الاوربت لكي اعرف متى قوت اشارة الانترنت

  33. احمد قال:

    بريدي الاكتروني : a7med9870@hotmail.com

    يرجى الرد على هذا البريد وبأسرع وقت

  34. ماجد قال:

    انا تقريبا لي 5 شهور احاول ارجع الاجهزه ماقدرت رغم اني الغيت خدمة الاشتراك يعني حق التامين ضااااع

  35. أسلام عليكم ورحمت الله وبركاته كيف أحصل على جهاز الانتر نت الفضائي

  36. HANI قال:

    السلام عليكم اريد تجديد اشتراكي والجهز موجود داخل سورياا ان بسعودية ممكن تخدموني وتعطوني طريقة الاشتراك وعنوان مكان خدمة برياض انا بدي اشترك ب 950 ريال فما نوع الباقة التي تناسب المبلغ اخي الكريم وارجو الرد بسرعة جداة جدا جدا

  37. الأباتشي قال:

    أخي هذه مدونة وليست شركة

  38. سلطان قال:

    اخي بغيت اسال! هل هو فقط لمستخدم واحد او انه يمكن استخدامه لاكثر من شخص في نفس الوقت؟؟؟؟؟

  39. الحر قال:

    اخي احمد ناصر ارجو منك ان تترك لي ايميل خاص بك للتواصل فانا من سوريا ولدي جهاز اوربت ولا اعرف كيف يشرج او من هو المسؤول عن تشريجه وماهي العروض وجزاكم الله خيرا

  40. يحيى قال:

    مسكين الي محتاج للنت ولم يقدر على الاشتراك لارتفاع الاسعار لنا الله سبحانه الكريم الوهاب .

  41. يحيى قال:

    هل يوجد فرع في منطقة جازان افيدونا ( يا اخي احمد ناصر )بارك الله فيك

  42. يحيى قال:

    هل توجد لدى الشركة نية في تخفيض الاسعار مستقبلا

  43. يحيى قال:

    افيدونا بارك الله فيكم

  44. ابو صلاح قال:

    اخواني من يريد ان يعرف عن طريقة الدفع يتواصل مع الشركة على رقمهم المجاني920000788 علماً بأن هناك خدمات جديدة وبأسعار أفضل عن السابق وللمعلومية أصبح مسمى الشركة هو شركة الإتصالات المتكاملة ITC
    وتقبلو تحياتي

اترك تعليقا